سياسة الخصوصية

مرحبًا بكم في صفحة خصوصية وحماية البيانات الخاصة ببنك الاستثمار العماني.

 نلتزم في بنك الاستثمار العماني بحماية خصوصية وأمان معلوماتك الشخصية. توضح هذه الصفحة الممارسات التي نتبعها لجمع بياناتك واستخدامها وحمايتها، وآلية ضمان الامتثال للقوانين واللوائح المعمول بها.

التزامنا بالخصوصية

نلتزم ف بنك الاستثمار العماني بالحفاظ على ثقة عملائنا، حيث نمتثل لمعايير عالية في الخصوصية والأمان لضمان حماية معلوماتك الشخصية والحساسة من الوصول غير المصرح لهم ومن محاولات الكشف عنها أوتغييرها أو إتلافها.

المبادئ الرئيسية للخصوصية

الشفافية والاستخدام القانوني:

 نسعى جاهدين لضمان معالجة بياناتك بشكل قانوني وعادل وشفاف، حيث سيتم إبلاغك بغرض ونطاق ومدة جمع البيانات، وستتم معالجة بياناتك فقط للأغراض المشروعة مثل تقديم الخدمات المصرفية وتطوير عروض خدماتنا والامتثال لألتزاماتنا القانونية.

المعالجة العادلة للبيانات وتحديد هدفها:

نحن نعالج البيانات طواعية دون أي شكل من أشكال الإكراه، ولديك الحق في معرفة سبب استخدام بياناتك وآلية جمعها، التي تتم لتحقيق أهداف واضحة ومحددة يتم إبلاغك بها، ولن تُستخدم لأغراض لا تتوافق مع الغرض الأصلي إلا بعد الحصول على موافقة إضافية منك.

تقليل حجم البيانات المُجمَعة وضمان اتساق الاستخدام:

نقوم بجمع البيانات الأساسية واللازمة فقط لتحقيق الأغراض المُعلن عنها، كما نلتزم بالمراجعة الدولية لممارسات جمع البيانات لدينا، لضمان الامتثال لأحدث المعايير القانونية وللحد من المخاطر التي تتعرض لها البيانات.

الدقة ومسؤولية المستخدم:

 نولي اهتماماً كبيراً بالحفاظ على دقة بياناتك الشخصية وتحديثها بصورة مستمرة، وفي الحالات التي تكتشف فيها أي تغييرات طرأت على بياناتك الشخصية، فإننا سنتخذ الإجراءات المناسبة لتحديث هذه البيانات أو تصحيحها. ولهذا، ندعوك لإبلاغنا فوراً بهذه التغييرات، من أجل ضمان دقة البيانات وصحتها. 

قيود التخزين والحذف الآمن:

سيتم الاحتفاظ ببياناتك في حالات الضرورة فقط من أجل إتمام المعاملات التي تم جمع هذه البيانات من أجلها. أما في حال عدم الحاجة إلى هذه البيانات، فسيتم حذفها بشكل آمن أو جعلها غير معروفة المصدر وفقًا للوائح المعمول بها.

النزاهة والسرية:

نقوم بتنفيذ عدة إجراءات أمنية لحماية بياناتك من الوصول غير المصرح له، ومن محاولات الكشف عنها أو تغييرها أو إتلافها، حيث صُممت أنظمتنا وعملياتنا لحماية بياناتك في جميع الأوقات باستخدام التدابير الفنية والتنظيمية المناسبة. وسيقتصر الوصول إلى بياناتك على الموظفين المعتمدين ومن أجل الأغراض المشروعة فقط.

مقدمو خدمات الطرف الثالث:

نضمن لك التزام أي طرف ثالث يتعامل مع بياناتك بمعايير حماية البيانات المماثلة من خلال الاتفاقيات القانونية. وبذلك، نضمن الحفاظ على سرية بياناتك باستمرار، حتى عند معالجتها من قبل شركاء خارجيين.

حقوقك

الوصول إلى البيانات الشخصية وتعديلها:

لديك حق الوصول إلى البيانات الشخصية التي نحتفظ بها، ويمكنك طلب تصحيحها في حال كانت هذه البيانات غير دقيقة أو غير كاملة. ولممارسة هذا الحق، يرجى الاتصال بخدمة العملاء من خلال قنوات الاتصال المذكورة أدناه، وسنقوم بالتنسيق معك لتزويدك بنسخة من بياناتك، سواء إلكترونية أو ورقية، في فترة زمنية مناسبة. وسنقوم على الفور بتصحيح أي معلومات غير دقيقة للاحتفاظ بنسخة محدثة منها في سجلاتنا.

الموافقة والانسحاب:

تعد موافقتك أمراً بالغ الأهمية لمعالجة بياناتك الشخصية التي نحصل عليها بطريقة واضحة وصريحة، دون أي إكراه. كما أن لديك الحق في سحب موافقتك في أي وقت، فما عليك سوى إخطارنا وسنتوقف عن معالجة بياناتك للأغراض المتفق عليها، كما يجب ملاحظة أن هناك أسسًا قانونية أخرى قد تسمح لنا بمواصلة معالجة بياناتك، وسنقوم بإبلاغك عن هذه الحالات إذا استجدت.

الاستجابة للحوادث والإخطار بانتهاك البيانات

لقد وضعنا خطة قوية وفعّالة للاستجابة للحوادث ومعالجة أي انتهاكات للبيانات أو حوادث أمنية. وفي حالة وقوع أي انتهاك، سنتخذ الإجراءات اللازمة لتقليل الأثر وإخطار الأفراد المتأثرين والجهات المعنية، مع الامتثال التام للمتطلبات القانونية. تم تصميم عملية الإخطار الخاصة بنا على نحو يساهم في توفير معلومات مفصلة حول الانتهاك وتأثيراته المحتملة والخطوات الوقائية لتعزيز أمن المعلومات في المستقبل.

أمان الخدمات المصرفية عبر الإنترنت

نضع في بنك الاستثمار العماني أمان معاملاتك عبر الإنترنت في مقدمة أولوياتنا، حيث نعتمد إجراءات صارمة لحماية معلوماتك المالية. وننصح بشدة بعدم مشاركة بيانات الاعتماد الخاصة بك أو تفاصيلك الشخصية عبر رسائل البريد الإلكتروني أو المواقع الالكترونية غير الموثوق بها. كما نوصي باستخدام كلمة مرور قوية وفريدة وذلك لتجنب كلمات المرور البسيطة وسهلة التخمين، فضلاً عن مراقبة نشاط حسابك بانتظام للتحقق من عدم وجود أية معاملات مالية غير مألوفة.

تواصل معنا

نولي خصوصيتك إهتماماً كبيراً. كما أننا ملتزمون باتباع معايير عالية من الأمان والامتثال لحماية معلوماتك الشخصية والحساسة.

لأية استفسارات أو لممارسة حقوقك، يرجى الاتصال بخدمة العملاء:

تواصل معنا

شكرًا لك!

لقد تم استلام طلبك بنجاح.