سياسة الإبلاغ عن المخالفات

وضع بنك الاستثمار العماني سياسة للإبلاغ عن المخالفات بهدف ضمان بيئة إيجابية وبناءة تتوافق مع إطاره القوي للحوكمة، ويسعى البنك جاهداً لضمان السرية والموضوعية في التعامل مع أية بلاغات- بنية صادقة وفقاً للقوانين والتشريعات المعمول بها. وفي حال وجود شك أو اعتقاد بوقوع أي عملية احتيال أو فساد أو مخالفات، يرجى الإبلاغ عنها عبر القنوات المحددة أدناه.

كما يجب على البنك عدم تعريض المُبلِغ -عن قصد- لأي ضرر أو تدابير انتقامية إذا قام بالإبلاغ عن أي شكوى أو مخالفة. وفي حال شعر المُبلِغ بأنه يتعرض للضرر بسبب الإبلاغ ، فيجب عليه حينها إخطار البنك عبر القنوات المخصصة. ولضمان فعالية هذه السياسة، لن يتم التعامل مع أي ادعاءات كاذبة أو اتصالات ليس لها صلة بهذا السياق.

ماذا يقصد بالإبلاغ عن المخالفات؟

يعد الإبلاغ عن المخالفات بمثابة وسيلة للإفصاح عن أي مخالفات أو الكشف عنها، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر، أية شبهة بالفساد أوسلوك غير أخلاقي أو أنشطة غير قانونية أو مخاطر متعلقة بالصحة والسلامة.و قد يتم الإبلاغ عن هذه المخالفات من قبل العملاء أو الموظفين أو الشركاء أو المقاولين أو الاستشاريين أو أي أطراف أخرى معنية، ويتم ذلك بشكل سري من خلال قنوات الاتصال المعتمدة المذكورة أدناه.

الخط الساخن للبلاغات

تواصل معنا

شكرًا لك!

لقد تم استلام طلبك بنجاح.